موالي مازيك عربي mawaly
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة أهلا وسهلا بك . . . بياناتنا تفيد بانك لست عضوا مسجل لدينا في منتديات موالي ميوزك عربي . . . نرحب بك في المنتدى آملين ان ينال اعجابك وأن تصبح أحد أعضائة للتستفيذ أكثر من ميزات العضوية عليك التسجيل
موالي مازيك عربي mawaly
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة أهلا وسهلا بك . . . بياناتنا تفيد بانك لست عضوا مسجل لدينا في منتديات موالي ميوزك عربي . . . نرحب بك في المنتدى آملين ان ينال اعجابك وأن تصبح أحد أعضائة للتستفيذ أكثر من ميزات العضوية عليك التسجيل
موالي مازيك عربي mawaly
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بكم في منتدى موالي مازيك عربي كل ما تحتاجة في منتدى واحد . . . قريبا راديو موالي مازيك عربي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
عزيز الزائر / عزيزتي الزائرة أهلا وسهلا بكم في صفحاتنا الاولى للمنتدى العمل ما زال جار على قدم وساق في التصميم والترتيب قريبا سوف يتم إفتتاح المنتدى بشكل رسمي الإدارة
اعزائي اعضاء وزائرين منتدى موالي مازيك عربي سيتم افتتاح راديو موالي مازيك على الموقع قريبا فقط لحين الانتهاء من الترتيبات والبرمجة .. انتظرونا لدينا الكثير

 

 وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 163
نقاط : 150484
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2010

وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم Empty
مُساهمةموضوع: وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم   وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 30, 2012 1:02 pm

عدما غاب الفنان اللبناني، وائل كفوري، لمدَّة خمس سنوات عن إصدار الألبومات الغنائيَّة معتمدًا على سياسة إصدار الأغاني المنفردة الَّتي حقَّقت في وقتها النجاح والكثير من الأصداء الإيجابيَّة، عاد الفنان الشَّاب إلى السَّاحة بألبوم جديد يحمل اسمه من إنتاج شركة "روتانا" التي جدَّد عقده معها خلال الشتاء المنصرم بعد خلافات عديدة حصلت بينهما.


وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم 66200-1348724440

وصدر الألبوم في أوائل شهر أغسطس - آب الماضي ورافقته حملة إعلانيَّة ترويجيَّة على الطرقات حيث نشرت بوسترات صورة الغلاف الَّتي صمَّمها جورج يوسف وأتت جميلة وبسيطة بالأبيض والأسود، وأبرزت جمال ووسامة وائل بلحية طويلة أبرزت رجولة شوارعيَّة ولكن راقية.

ويتضمَّن الألبوم ثماني أغنيات هي "يا ضلي يا روحي"، "حتى نلتقي"، "غرَّبوك"، "ويلك من الله"، "إنت فليت"، "هالقد بحبك"، "صفحة وطويتا"، و"مش مسموح"، تعامل فيها مع الشعراء منير بو عسَّاف، ورشيد الهاشم، وندى عبد النور، ونزار فرنسيس، ومع الملحنين بلال الزين، ووسام الأمير، وهشام بولس.




وما لا شك فيه أنَّ وائل حافظ في عمله الأخير على اللون الرومانسي الذي تميَّز به، وجاءت الأغنيات منوَّعة موسيقيًّا ومعبَّأة بحسِّ مرهف وإحساسٍ عالٍ، واللافت أنَّ بعض الأغاني اكتست برومانسية جديدة غير تلك الَّتي اعتادها الجمهور من وائل، وعلى الرغم من ذلك قدَّم الألبوم وبثماني أغنيات فقط جرعات كبيرة من الفن المحترم والصوت العذب والكلام السلس واللحن اللافت، علمًا أنَّ البعض من الجمهور يحنُّ إلى اللون الجبلي والشعبي الذي بدأ به وائل ولفت الأنظار إلى موهبة مميَّزة سطَّرت نجوميَّة ما زال محافظًا عليها... فما الجديد الذي قدَّمه وائل في هذا الألبوم؟ وهل نجح في تغيير جلده الموسيقي؟ وكيف تغيَّرت اختياراته بين إصداراته السَّابقة وإصداره الأخير؟

المرتبة الأولى منذ الأسبوع الأوَّل لإصداره

حقَّق الألبوم ومنذ إصداره خبطة في السوق الفنيَّة، خصوصًا أنَّه تزامن مع إصدار عدد من الفنانين ألبوماتهم الغنائيَّة الجديدة التي طال إنتظارها وأبرزهم السيِّدة ماجدة الرومي، والفنانة إليسا، والفنان ملحم زين وغيرهم.

ونجح ألبوم وائل الجديد في الوصول إلى المرتبة الأولى وفق مبيعات محلات الفيرجن ميغاستور بيروت ودبي منذ الأسبوع الأول لإصداره في الأسواق، ومازال محتفظاً بهذه المرتبة للأسبوع السَّادس على التوالي، متفوِّقًا على الألبومات الأخرى، في حين بقي ألبوم الماجدة لثلاثة أسابيع في المرتبة الأولى ليتأرجح لاحقاً بين المرتبة الثانية والثالثة والأمر مشابه بالنسبة لألبوم إليسا الذي احتل الصدارة لحوالي الثلاثة أسابيع، ليتراجع مع إصدار ألبوم الكفوري.

وكذلك استفتت "إيلاف" قراءها حول رأيهم بالألبوم الجديد، فرأت نسبة 35.71% منهم أنَّ الألبوم جيِّد، 17.64% أقل من المتوقَّع، 5.42% متوسط، في حين أنَّ نسبة 41.23% لم تستمع له بعد.

النقَّاد يجمعون على قدرات وائل الصوتيَّة ولكن...

في سياق آخر، وفي تصريح خاص لـ"إيلاف" قال الملحِّن سمير صفير إنَّه استمع لبعض أغاني الألبوم الَّتي تبثها الإذاعات اللبنانيَّة، كـ"صفحة وطويتا"، "إنت فليت"، "يا ضلي يا روحي"، "غرَّبوك"، وأشاد بصوت وائل الذي لا يقارن بأي صوت آخر، مشيرًا إلى أن إحساسه وقدراته الصوتيَّة العالية لا يختلف عليها إثنان، ورأى صفير أنَّ الكلمات كانت جميلة وموفَّقة، في حين أتت بعض الألحان تقليديَّة ولا تحمل جديدًا مفضِّلاً أن يعود وائل إلى الأسلوب اللبناني الذي عرف به وتميَّز من خلاله، في حين وجد أن التوزيع كان عاديًا جدًّا.



إلى ذلك، قال صفير إنَّ وائل لديه سحر خاص يفرضه على النَّاس الَّتي تعجب به وبكل أعماله الَّتي يطرحها، ورأى أنَّ فنانًا مثله تليق به كل أنواع الفنون نظرًا للمساحات الصَّوتيَّة الَّتي يمتلكها، وتمنَّى عليه أن يحيط نفسه بفريق عمل أكثر إحترافية لأنَّه نجم من نجوم الصَّف الأوَّل وعليه أن يقدِّم الأفضل دائمًا.

في حين وجد الصحافي والناقد الفني جمال فيَّاض أن وائل شدا بإحساسه وصوته عاليًا في جميع أغاني الألبوم، متحفظًا على بعض الأغاني أبرزها "ويلك من الله" و"إنت فليت"، حيث رأى أنَّ الأولى ظلمها التوزيع والأغنية الثانية جاء لحنها عاديًّا مألوفًا، لكنه أبدى إعجابه بالأغاني الباقية وأبرزها "حتى نلتقي"، "غرَّبوك"، و"صفحة وطويتا"، ويا ضلي يا روحي"، التي أظهرت قدرات وائل الصَّوتيَّة الكبيرة وكأنها لحِّنت وكتبت على مقاييس صوته الطربي والمليء بالإحساس، بحيث لا يمكن لأحد أن يجيد غناءها كما فعل هو وبالإحساس نفسه المرافق للحن جميل ومميَّز وتوزيع موفَّق.

وخلاصة، رأى فيَّاض أنَّ وائل كان موفقًا في تعامله مع هشام بولس وبلال الزين، لكنه تمنَّى عليه لو عمل على عدد أكبر من الأغاني بدل الثماني الَّتي صدرت في الألبوم، وأشار إلى أن الإنتاج لم يكن كاملاً ولكن إطلالة وائل بعد غياب طويل غطَّت على هذا النقص.

وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم  غاب الفنان اللبناني، وائل كفوري، لمدَّة خمس سنوات عن إصدار الألبومات الغنائيَّة معتمدًا على سياسة إصدار الأغاني المنفردة الَّتي حقَّقت في وقتها النجاح والكثير من الأصداء الإيجابيَّة، عاد الفنان الشَّاب إلى السَّاحة بألبوم جديد يحمل اسمه من إنتاج شركة "روتانا" التي جدَّد عقده معها خلال الشتاء المنصرم بعد خلافات عديدة حصلت بينهما.          وصدر الألبوم في أوائل شهر أغسطس - آب الماضي ورافقته حملة إعلانيَّة ترويجيَّة على الطرقات حيث نشرت بوسترات صورة الغلاف الَّتي صمَّمها جورج يوسف وأتت جميلة وبسيطة بالأبيض والأسود، وأبرزت جمال ووسامة وائل بلحية طويلة أبرزت رجولة شوارعيَّة ولكن راقية.    ويتضمَّن الألبوم ثماني أغنيات هي "يا ضلي يا روحي"، "حتى نلتقي"، "غرَّبوك"، "ويلك من الله"، "إنت فليت"، "هالقد بحبك"، "صفحة وطويتا"، و"مش مسموح"، تعامل فيها مع الشعراء منير بو عسَّاف، ورشيد الهاشم، وندى عبد النور، ونزار فرنسيس، ومع الملحنين بلال الزين، ووسام الأمير، وهشام بولس.          وما لا شك فيه أنَّ وائل حافظ في عمله الأخير على اللون الرومانسي الذي تميَّز به، وجاءت الأغنيات منوَّعة موسيقيًّا ومعبَّأة بحسِّ مرهف وإحساسٍ عالٍ، واللافت أنَّ بعض الأغاني اكتست برومانسية جديدة غير تلك الَّتي اعتادها الجمهور من وائل، وعلى الرغم من ذلك قدَّم الألبوم وبثماني أغنيات فقط جرعات كبيرة من الفن المحترم والصوت العذب والكلام السلس واللحن اللافت، علمًا أنَّ البعض من الجمهور يحنُّ إلى اللون الجبلي والشعبي الذي بدأ به وائل ولفت الأنظار إلى موهبة مميَّزة سطَّرت نجوميَّة ما زال محافظًا عليها... فما الجديد الذي قدَّمه وائل في هذا الألبوم؟ وهل نجح في تغيير جلده الموسيقي؟ وكيف تغيَّرت اختياراته بين إصداراته السَّابقة وإصداره الأخير؟    المرتبة الأولى منذ الأسبوع الأوَّل لإصداره    حقَّق الألبوم ومنذ إصداره خبطة في السوق الفنيَّة، خصوصًا أنَّه تزامن مع إصدار عدد من الفنانين ألبوماتهم الغنائيَّة الجديدة التي طال إنتظارها وأبرزهم السيِّدة ماجدة الرومي، والفنانة إليسا، والفنان ملحم زين وغيرهم.    ونجح ألبوم وائل الجديد في الوصول إلى المرتبة الأولى وفق مبيعات محلات الفيرجن ميغاستور بيروت ودبي منذ الأسبوع الأول لإصداره في الأسواق، ومازال محتفظاً بهذه المرتبة للأسبوع السَّادس على التوالي، متفوِّقًا على الألبومات الأخرى، في حين بقي ألبوم الماجدة لثلاثة أسابيع في المرتبة الأولى ليتأرجح لاحقاً بين المرتبة الثانية والثالثة والأمر مشابه بالنسبة لألبوم إليسا الذي احتل الصدارة لحوالي الثلاثة أسابيع، ليتراجع مع إصدار ألبوم الكفوري.    وكذلك استفتت "إيلاف" قراءها حول رأيهم بالألبوم الجديد، فرأت نسبة 35.71% منهم أنَّ الألبوم جيِّد، 17.64% أقل من المتوقَّع، 5.42% متوسط، في حين أنَّ نسبة 41.23% لم تستمع له بعد.    النقَّاد يجمعون على قدرات وائل الصوتيَّة ولكن...    في سياق آخر، وفي تصريح خاص لـ"إيلاف" قال الملحِّن سمير صفير إنَّه استمع لبعض أغاني الألبوم الَّتي تبثها الإذاعات اللبنانيَّة، كـ"صفحة وطويتا"، "إنت فليت"، "يا ضلي يا روحي"، "غرَّبوك"، وأشاد بصوت وائل الذي لا يقارن بأي صوت آخر، مشيرًا إلى أن إحساسه وقدراته الصوتيَّة العالية لا يختلف عليها إثنان، ورأى صفير أنَّ الكلمات كانت جميلة وموفَّقة، في حين أتت بعض الألحان تقليديَّة ولا تحمل جديدًا مفضِّلاً أن يعود وائل إلى الأسلوب اللبناني الذي عرف به وتميَّز من خلاله، في حين وجد أن التوزيع كان عاديًا جدًّا.        إلى ذلك، قال صفير إنَّ وائل لديه سحر خاص يفرضه على النَّاس الَّتي تعجب به وبكل أعماله الَّتي يطرحها، ورأى أنَّ فنانًا مثله تليق به كل أنواع الفنون نظرًا للمساحات الصَّوتيَّة الَّتي يمتلكها، وتمنَّى عليه أن يحيط نفسه بفريق عمل أكثر إحترافية لأنَّه نجم من نجوم الصَّف الأوَّل وعليه أن يقدِّم الأفضل دائمًا.    في حين وجد الصحافي والناقد الفني جمال فيَّاض أن وائل شدا بإحساسه وصوته عاليًا في جميع أغاني الألبوم، متحفظًا على بعض الأغاني أبرزها "ويلك من الله" و"إنت فليت"، حيث رأى أنَّ الأولى ظلمها التوزيع والأغنية الثانية جاء لحنها عاديًّا مألوفًا، لكنه أبدى إعجابه بالأغاني الباقية وأبرزها "حتى نلتقي"، "غرَّبوك"، و"صفحة وطويتا"، ويا ضلي يا روحي"، التي أظهرت قدرات وائل الصَّوتيَّة الكبيرة وكأنها لحِّنت وكتبت على مقاييس صوته الطربي والمليء بالإحساس، بحيث لا يمكن لأحد أن يجيد غناءها كما فعل هو وبالإحساس نفسه المرافق للحن جميل ومميَّز وتوزيع موفَّق.    وخلاصة، رأى فيَّاض أنَّ وائل كان موفقًا في تعامله مع هشام بولس وبلال الزين، لكنه تمنَّى عليه لو عمل على عدد أكبر من الأغاني بدل الثماني الَّتي صدرت في الألبوم، وأشار إلى أن الإنتاج لم يكن كاملاً ولكن إطلالة وائل بعد غياب طويل غطَّت على هذا النقصوائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم 66202-1348724506
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mawaly.forumarabia.com
 
وائل كفوري 2012 يكشف تعطُّش النَّاس للفن المحترم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وائل جسار يطلق البوما دينيا في مولد النبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موالي مازيك عربي mawaly :: موالي ميوزك عربي - أخبار الفن :: موالي ميوزك عربي - أخبار الفن العربي-
انتقل الى: